اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    شاطر

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    m1 اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الأحد ديسمبر 14, 2008 12:00 pm







    طبيعي أن يكون لكل واحد منا فاكهة يفضلها ويقبل على تناولها ،ولكن الطريف فى أن ثمرتك المفضلة قد تكون أحد مفاتيح شخصيتك و مرآة يراك من خلالها الآخرين، هكذا يري بعض علماء علم النفس خلال أحد الاختبارات الطريقة التى ربطت بين طبيعة الشخصية والفاكهة المفضلة.

    تخيل الآن أن أمامك طبق فاكهة مغري وشهي يحتوي على (عنب – برتقال – تفاح – كمثري – فراولة – تمر – بطيخ بكل أنواعه – موز ) لكن قبل أن تبدأ فى إجراء الاختبار ، اختار فاكهتك فى دقيقة واحدة ، أما في حالة إذا كنت تفضل أكثر من فاكهه عليك اتباع حدسك من اللحظة الاولى التى تبدأ فيها اجراء الاختيار على أن كون فاكهة واحدة فقط ، للتعرف على فوائدها وتتعرف ما إذا كانت شخصيتك تنطبق على ما اختارته أم لا.. والآن ابدأ التسلية وتعرف على النتائج :


    العنب: إذا اخترت العنب فيرجح الخبراء إلى أن الصفة الغالبة على شخصيتك هي النشاط ،وكأنك تتخفي خلفة كي لا تعبر عن مشاعرك الداخلية,تحب العلاقات الإجتماعية العامة وتتمتع بشعبية في دائرتك.

    همسة : هذه الشخصية ينصحها الخبراء بضرورة اكتشاف مشاعرك بشكل أفضل حتى لا يتهمك الاخرون بالغموض.

    فوائده : وعن فوائد العنب يشير الأطباء إلى أن العنب يحتوي على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث وجد أن تناول 100جرام من العنب يعطي للجسم كمية من الطاقة تعادل حوالي 68 سعرة حرارية، وتعزى هذه الطاقة أساساً إلى احتراق وتمثيل المواد السكرية الموجودة بالعنب داخل الجسم.

    ويحتوي العنب على بروتين بحوالي 8% وعلى دهون بحوالي 5% بالإضافة إلى مجموعة من أملاح العناصر هي أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبعض الفيتامينات وأهمها فيتامين (ب) وكذلك (أ) و(ج)، بالإضافة إلى غني العنب بالألياف ، كما أنه يقي الإصابة بمرض سرطان الأمعاء.

    ولقد زخرت كتب الطب النبوي وطب الأئمة بالأحاديث التي تبين بعض خواص العنب وترشد إلى استعماله للاستشفاء من أمراض عديدة، ولقد ذكر الله سبحانه العنب في ستة مواضع من كتابه المجيد في جملة نعمه التي أنعم بها على عباده منها قوله: (إن للمتقين مفازا حدائق وأعنابا)[سورة النبأ: الآية32]، وقوله: (وجعلنا منها جنات من نخيل وأعناب)[سورة يس: الآية 34].



    الفراولة : إذا كانت الفراولة فاكهتك المفضلة، يتخيل الخبراء هذه الشخصية في حياة محاطة بالترف بيت رحب, سيارة من أحدث طراز,حديقة وسفر وفنادق ,تفضل إحاطة نفسك بالناس وإظهار جمالك من المزايا الأخرى في شخصيتك.

    همسة : إذا اتهمك البعض بالسطحية دافع عن نفسك وأبرز خصالك الحسنة.

    فوائدها : تتميز الفراولة بوجود نسبة عالية من الفيتامين سي C وهذا الفيتامين يعد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، ويساعد على التئام الجروح، يحتوي كل 100 جرام من الفراولة على 91.5% ماء، وحوالي 0.61 جرام من البروتين و0.37 جرام من الدهون، هذا بالإضافة إلى 30 سعرة حرارية فقط لذا فهي غذاء جيد للريجيم ، كما يفيد عصير الفراولة بعض السيدات لتخفيف آلام الحيض.


    التفاح : إذا اخترت التفاح فشخصيتك تميل إلى القيام بالأعمال الشاقة التى تحتاج إلى النفس الطويل ،وتصر على العمل بأفضل صورة.

    همسة : حاول الحصول على فترة راحة أو أجازة، لأن طبيعة شخصيتك ترفض الاعتراف بالتعب إلا ان ذلك يؤذيك على المدى البعيد.

    فوائده : أثناء تناوله يعمل على غسل تنظيف الأسنان وتقوية اللثة ، يقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان ، وله فاعلية كبيرة فى تخليص الجسم من السموم ، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات،والوقاية من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.

    ويؤكد الخبراء أن ثمرة التفاح الكبيرة تحتوي على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.


    البطيخ : إذا اخترت البطيخ أو الشمام على حد الخصوص ، فأنت لست نشيط فقط بل انك لا تستطيع إضاعة دقيقة واحدة من وقتك ، انت من الاشخاص الذين يستطيعون أداء اكثر من عمل في نفس الوقت ، أما إذا واجهتك مشكلة فإن أكثر من حل .. لها حاضر لديك

    همسة : قليل من الراحة ضروري حتى لا تفقد طاقتك بسرعة.

    فوائده : يطفي العطش ، يفيد في علاج للأورام الجلدية ، ينفع مرضي حصى الكلية والمثانة لأنه مدر للبول ، ويفيد ذره إذا دق ومرس بالماء وشرب نفع للسعال الحاد وأوجاع الصدر .


    التمر: إذا اخترت التمر فإن الهدوء والقناعة صفتان ملازمتان لشخصيتك ، وإذا كنت سيدة فأنت سيده بيت من الطراز الاول حتى لو كنت تعملين خارج المنزل ، حكمتك تجعلك مستشارة اولى لزوجك ولباقي أفراد عائلتك وكذلك بعض زميلاتك

    همسة : أنت تمنح الكثير ولا تطلب شيئا سيأتى الوقت وستشعر بالظلم ،إذا فلا تتردد وأطلب بعض احتياجاتك من المقربين لك.

    فوائده : عن التمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا عائشة بيت لا تمر فيه جياع أهله, بيت لا تمر فيه جياع أهله" رواه مسلم.

    كما يؤكد الأطباء أن التمر يتمتع بفوائد غذائية كبيرة لغناه بعنصر المغنيسيوم الذي يحمي من الإصابة بمرض السرطان ، وله أثراً كبيراً في تهدئة الأعصاب بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية ، هذا بالإضافة إلى أنه مزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم يهضمه الجسم ويستقبله بسهولة.


    الكمثرى : إذا اخترت الكمثرى فالجميع يستمتع معك لخفة دمك ولطفك ،وأكثرهم يستمع ويصغي لرأيك ونصائحك تمتاز بالنضج ، شخصيتك تتميز بالتفاؤل ولا ترى من الآخرين إلا جوانبهم الإيجابية.

    همسة : التفاؤل جميل ومفيد لكن احذر في بعض الاحيان قد يتحول إلى وهم.

    فوائدها : الكمثري فاكهة لذيذة شافية لأمراض الكلى ،تعمل علي بناء الخلايا وتجديدها ،مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب ،مغذية ومهدئة ومرطبة ومفيدة للمعدة.


    البرتقال : إذا كان البرتقال فاكهتك المفضلة ، فمن الجائز أنك تتعرض ممن حولك لعبارة "أنت كثير الانتقاد؟" لأن جانباً من شخصيتك يغلب عليه الفضول والمراقبة الدقيقة خاصة لعيوب الاخرين.

    همسة : حاول أن تكشف لدى المقربين منك بعض الجوانب الإيجابية حتى لا تتهم بأنك صائد العيوب فقط.

    فوائده : يحتوي البرتقال على عنصر البوتاسيوم‏، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع‏ ،ويساعد في ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان ويعالج ويقاوم مرض الإسقربوط لأنه يقوي جدار الأوعية الدموية ويقاوم النزيف وبالذات نزيف اللثة وينشط الدورة الدموية‏.‏‏

    كما يحتوي البرتقال على العديد من الأحماض النباتية‏، والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور‏، كما يحتوي على الكاريتين وسكر الفواكه وفيتامين ج‏,‏ ب‏1,‏ ب‏2.


    الموز : إذا اخترت الموز ، فالصفة الغالبة على شخصيتك في نظر الكثيرين الاسترخاء والبرود مع خفة الدم , وهذا قد يكون صحيحا بنسب مختلفة تميل الى الراحة وتعتقد ان الكسل غير مضر بل يساعد على التأمل والتفكير السليم

    همسة : إذا اكتشفت زيادة سريعة في وزنك فأنت مخطىء،لأن الزيادة لم تحدث بسرعة كما توقعت بل بسبب عشقك للاسترخاء وتراكم الشحوم دون ان تشعر بذلك.

    فوائده : يساعد الموز فى علاج الإمساك والإسهال ،التهاب المفاصل ، الأنيميا ، وتتميز ثمرة الموز بأنها لاتحتوي على دهون أو صوديوم أو كوليسترول ،وتناول ثمرة الموز يساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة.

    .

    loza
    الأداره
    الأداره

    عدد المساهمات : 3235
    العمل/ : تطوير المنتدى
    نقاط : 4478

    m1 رد: اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    مُساهمة من طرف loza في الجمعة سبتمبر 25, 2009 3:20 am



    ==========================================

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    m1 رد: اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الإثنين نوفمبر 09, 2009 7:42 am


    الرسامة المبدعة
    عضو جديد
    عضو جديد

    الدلو
    عدد المساهمات : 91
    العمل/ : الفن التشكيلي
    العمر : 23
    نقاط : 93

    m1 رد: اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    مُساهمة من طرف الرسامة المبدعة في الخميس ديسمبر 24, 2009 4:34 pm



    يسلموو قلبووو

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    m1 رد: اكتشفي شخصيتك من نوع الفاكهة التي تحبين و اعرفي فوائدها لجسمك

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الجمعة أبريل 16, 2010 10:08 am



    الرسامة المبدعة


    لقد انرتي متصفحي بمرورك الحلو



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:27 am