ماذا تفعل إذا امتنع طفلك عن شرب الحليب؟

    شاطر

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    m1 ماذا تفعل إذا امتنع طفلك عن شرب الحليب؟

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الأحد نوفمبر 09, 2008 3:32 am







    الجميع يعلم أن الحليب أساسي للحفاظ على صحة الطفل ونموه، ولكنه لا يفهم النصائح الطبية! إليك بعض النصائح لتتأكدي من حصول طفلك على المغذيات الضرورية إذا امتنع عن الحليبِ.



    هناك العديد من الأمهات اللاتي تعانين من هذه المشكلة، سواء في إطعام الأطفال أو محاولة أقناعهم بتناول بعض الأطعمة الضرورية. وفي العديد من الحالات، يكسب الطفل الجولة، لأنه عنيد، ولأنه في النهاية القادر على فتح فمه وهضم الطعام الذي يرغب به.


    لحسن الحظ، في مجتمع اليوم، هناك أطنان من المنتَجات البديلة للحليب، والتي تملك نفس الفوائد الصحية، والتي سيحبها طفلك.


    تَتضمّن المنافع الرئيسية للحليب الكالسيوم وفيتامين دي، الهام للأطفالِ. على أية حال، البدائل متوفرة اليوم، مثل اللبنِ، الجبن، والمنتجات الأخرى المكونة من الحليبِ يمكن أن تسمح لطفلك بالحصول على نفس الفوائد دون الدخول في حرب الحليب.


    قومي بإدخال هذه الأصناف إلى وجبات الطفل لتضمني حصوله على الفوائد والمغذيات التي يخسرها من ابتعاده عن الحليب. بالإضافة، يمكنك إدخال الحليب بأكثر من طريقة إلى طعام الطفل. جربي إضافته إلى العصير، مخفوق الفواكه، الكاكاو.


    يدخل الحليب أيضا في تشكيلة من الأطعمة التي نأكلها كلّ يومَ وبهذه الطريقة يمكن أن تدخليها في حمية الطفل، على سبيل المثال، في الشوفان المجروشِ ورقائق الفطورِ.


    يمكن أن يدخل الحليب وبدائله إلى وجبات الطعام الأخرى، مثل الجبن، والمعكرونةَ، والبيتزا، أو اللازانيا.


    كذلك يمكن أن يحصل الطفل على الحليب من مصادر أخرى مثل البوظة.


    وهناك حلويات أخرى تتكون من الحليب مثل المحلبية، الأرزّ بالحليبِ، كعكة الجبن، والعديد من الأفكار الأخرى. لا تدعي كره أبنك للحليب ينسيك كل الأفكار الأخرى الممكنة لإعادته إلى قائمة وجباته الرئيسية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 6:29 pm