الطرق الصحيحة لتحديد الحواجب

    شاطر

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    default الطرق الصحيحة لتحديد الحواجب

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الخميس يناير 20, 2011 8:05 am






    الطرق الصحيحة لتحديد الحواجب















    هنالك قواعد تجميلية أساسية لابد من الأخذ بها للنجاح فى مهمة تحديد قوس الحاجب، خاصة عندما نعلم أن مهمة تحديد الحواجب شبيهة بعملية شد الوجه. كونهما يعكسان الأثر نفسه على الوجه. لذا استعنا بنصائح الخبراء للاستفسار عن أسرار النجاح فى تحديد الحاجبين.
    قواعد التحديد:
    تقول خبيرة تجميل الحواجب Kamini Vagela من صالون " Nyumba " فى لندن إن قوس الحاجب لا يفترض ان يبدأ من أعلى الزاوية الداخلية للعين، وإن الفراغ بين بداية كل حاجب لابد من ان يكون أضيق من ذلك بكثير، لذا فهى تنصح بعدم الافراط فى تلقيط هذه المنطقة. تخلصى من الشعيرات المتفوقة التى تنمو أعلى خط الحاجبين، لكن احذرى تغيير شكلهما الأساسى. وتضيف Rhonda Battie، خبيرة تجميل الحواجب من صالون " Michael john ": يجب منح الخط الأساسى للحاجب شكله الطبيعى وتلقيط هذه المنطقة يخرب شكل الحاجب.
    وتحذر Rhonda: " ترفيع الحواجب يزيد من حجم الأنف، فيجعله اكبر من حجمه الحقيقى، كما أن ذلك يجعلك تبدين مندهشة طوال الوقت، مع العلم أن الحواجب الممتلئة أصبحت موضة مرغوبة جداً فى هذا الموسم ".
    لابد من أن تكون نهايات الحاجبين أضيق من نهايتهما فى أعلى خط الأنف، مع عدم تقصير طولهما.. فالحواجب الطويلة تبدو كالأجنحة المفروشة على الوجه لتزيد من أناقته وجماله.
    خذى دائماً بعين الاعتبار شكل وجهك، فكلما كان الأنف ضيقاً، كلما أمكن تضيبق نهايات الحاجبين، وكلما كان الأنف أعرض، كلما وجب إنقاص النهايات تدريجياً، كى لاتبدو حادة فتزيد من ابراز العيون.
    مستحضرات تجميلية:
    يمكننا ان نحسن من شكل حواجبنا مهما كانت سيئة. وذلك بالاستعانة بمستحضرات تجميلية متوفرة على شكل بودرة أو جلاً ملوناً. يتم توزيعها على طول الحاجبين لتثبيت الشعيرات بدقة فى مكانها دون تلطيخ الجوانب المجاورة.
    • Eye Brow Enhancer Duo من Yves Saint Laurent ويحتوى على قاعدتين: الأولى تحمل فى رأسها جلاً ملوناً يسهل عليك ملء الفراغات بين شعيرات حاجبيك، ويزيد من حجمها، فى حين تحمل القاعدة الثانية فرشاة مستديرة بجل شفاف يساعد على تثبيت الشعيرات لتبدو مسطحة وغير متناثرة أو متطايرة.
    • Brow Shaping Kit من Prescriptives وتتوفر علبة الألوان هذه بتدرجات للشعر الفاتح والغامق تحمل كلها بودرة الايلاينر لتظليل المناطق المراد تنظيفها لاحقاً بالملقط ومع ظلال أعمق لتعزيز شكل الحاجبين وحجمهما.
    • Artist’s Brow Styler من Estee Lauder ويحمل هذا القلم الصغير عدة متكاملة للعناية بجمال ونقاء الحاجبين وهو شبيه بعيون الماسكارا. يحمل ملقطاً صغيراً وجل شفافاً لتثبيت الشعر، وقلماً صغيراً لتعبئة الفراغات وآخر بلون أبيض لتظليل الشعيرات الجديدة البارزة. أجل كلها فى هذا القلم الصغير!.
    انتبهى للفراغات فى حاجبيك:
    الدرجة اللونية الصحيحة:
    إذا تعذر عليك الحصول على قلم بدرجة لونية موافقة تماماً للون شعر حاجبيك لغرض تظليل تلك الفراغات المزعجة التى تتخلل حاجبيك، اختارى قلماً بلون شاحب، ثم وزعى برفق جلاً بلون أغمق أو بودرة غامقة على طول خطى الحاجبين. تجنبى استخدام قلم الآيلاينر واللون البنى أو الأسود، لأن ذلك يمنحك مظهراً غير طبيعى ومخيفاً فى بعض الأحيان، لأن تركيبة أقلام الآيلاينر تكون أنعم وأطرى من تركيبة أقلام الحواجب.
    التقنية المثالية:
    لا تعتمدى على طريقة رسم خط واحد على طول خطى حاجبيك، فهذه طريقة تقليدية خاطئة لا ينصح بها خبراء التجميل. بل عليك اعتماد طريقة الضربات الخفيفة وكأنك تنقشين خطوطاً صغيرة شبيهة تماماً بشعيرات الحاجب بغرض ملء الفراغات وجعلها غير مرئية. ولا تبتعدى كثيراً عن خطى الحاجبين الطبيعين، كى لا يبدوان مرسومين ولافتين للانتباه.
    الطريقة الدائرية:
    إذا كنت تجدين صعوبة فى ملء فراغات حاجبيك فى كل يوم، يمكنك تجربة Tattoo إلا أنه عليك البحث أولاً عن الخبيرة التى تتقن عمل ذلك. ما رأيك باستشارة اختصاصية تاتو الحواجب، Debra Robson Lawrance ( 00442074081489) التى تستخدم 26 درجة لونية وتجيد المزج بين الألوان للحصول على اللون المطابق تماماً للون شعر حاجبيك.
    اللمسات الأخيرة:
    لمسات خفيفة من الآيلاينر على العظمتين اللتين تعلوان الحاجبين فهى تزيد من رونق وجمال عينيك وحاجبيك. جربى Shavata Arch Enhancer.
    طريقة الخبراء:
    بعد كل هذه المحاولات، قد تستنتجين أنك غير قادرة لوحدك على اعطاء حاجبيك الشكل الصحيح. لا تقلقى لذلك، فيمكنك ترك المهمة للخبيرة التى تأخذ بعين الاعتبار شكل وجهك ونمط مقدرتك على تحديد حاجبيك. لكن قبل ان تفعلى ذلك، دعى حاجبيك ينموان من جديد، وتوجد لذلك 3 طرق اساسية:
    الواكس (الشمع) :
    تستخدم الخبيرة خلال هذه الجلسة كمية قليلة من الشمع لتنظيف المنطقة من الشعيرات الزائدة، وكذلك تحديد خطى الحاجبين، وغالباً ما تستغرق الجلسة 30 دقيقة.
    الخيط: تعد هذه التقنية أكثر دقة وصعوبة وأقل ألماً من طريقة الشمع، وكذلك أسرع من الملقط، حيث تقوم الخبيرة بلف الخيط حول أصابع اليد وتثبيته على المنطقة المراد تنظيفها من الشعر الزائد بحركات سريعة جداً ولا تحتاج الخبيرة لأكثر من 10 إلى 15 دقيقة لانهاء الحاجبين معاً.
    الملقط: عندما تختارين هذه الطريقة، انتبهى جيداً الى الخبيرة وهى تمسك الملقط وطريقتها فى التقاط وسحب الشعيرات وحاولى أن تأخذى منها أكبر قدر ممكن من النصائح التى تساعدك على تغيير حجم الحاجبين فى الفترة بين كل موعد وآخر. غالباً ما تكتفى الخبيرة بـ 15 دقيقة لجلسة الملقط. حددى لون شعر حاجبيك وانتقى قلم تحديدهما فى دقيقة واحدة
    أشقر: Beautiful Brows Pencil in Blonde من No7
    بنى فاتح: Sourcil Precision Eyebrow Pencil in Blond Fonce
    الشعر الأحمر: Brow Beater in Brunette

    Brunette Bombshell من Urben Decay
    بنى: Superfine Liner for Brows in Deep Brown من Clinique
    رمادى: Eye Brow in Fling من MAC
    أسود: Eye Brow Pencil in Black من Rimmel
    الهايلايتر: Arch Enhancer من Shavata
    الأساسيات:
    1- الفرشاة:
    استعينى بفرشاة Braw Groomer من Bobbi Brown تبدو أرق من فرشاة الأسنان وهى ناعمة على البشرة. يمكنك بواسطتها تمشيط حاجبيك الى الأعلى مع الانحراف بزاوية قدرها 45 درجة، مع الاقتراب من النهايات ليبدو الحاجبان مسطحين ونظيفين على الدوام.
    2- الملقط:
    اختارى Laura Merier Tweezer. لا تحاولى الاجتهاد فى نزع الشعيرات النامية على نحو قصير جداً وخشن فكلنا نلجأ إلى المرأة الكبيرة لنحاول التقاط هذه الشعيرات قبل خروجها بشكل واف إلا أننا نعرض بشرة هذه المنطقة الحساسة الى الضرر خاصة إذا كانت ألسنة الملقط حادة ورفيعة.
    3- كريم التقصير:
    قد تبدو الشعيرات الزائدة قصيرة جداً، لكنها فى الوقت نفسه ظاهرة بوضوح حول خطى الحاجبين استعينى فى هذه الحالة بمادة مقصرة، توزعينها بدقة بواسطة العود القطنى. وانهى عملك بلمسة خفيفة من الكونسيلر والبودرة. جربى للتقصير (التبييض) Crème Bleach من Jolen.
    4- الملمع:
    Lash & Brow Perfector من No7 يمكنك بواسطته تثبيت الشعيرات المتطايرة، كما يمكنك استخدام الماسكارا لذلك. إذا كانت بعض الشعيرات تبدو عنيدة. رشى فرشاة الملمع بقليل من رذاذ تثبيت الشعر Hair Spray ثم مشطى الشعيرات العنيدة.
    5- الأداة الصاقلة:
    Precision Brow Groomer من Japonesque يبدو شكله شبيهاً بالمقص. يحمل مشطاً مصغراً على إحدى شفرتيه. وكل ماعليك فعله هو تمشيط شعر الحاجب الى الأعلى ثم قص النهايات الزائدة بشكل منحرف بعض الشىء، كى لا تبدو شعيرات حاجبيك شائكة.

    دناو
    عضو فعال
    عضو فعال

    الجدي
    عدد المساهمات : 304
    العمل/ : طالبه
    العمر : 19
    نقاط : 367

    default رد: الطرق الصحيحة لتحديد الحواجب

    مُساهمة من طرف دناو في الأربعاء يناير 26, 2011 2:38 am

    مشكوره ياعسل قلب

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    default رد: الطرق الصحيحة لتحديد الحواجب

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الأربعاء فبراير 16, 2011 8:24 am




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 1:53 am