طرق تخلصك من مخاوف لحظة الولادة

    شاطر

    دمعةالحرمان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 1863
    نقاط : 2457

    m1 طرق تخلصك من مخاوف لحظة الولادة

    مُساهمة من طرف دمعةالحرمان في الخميس يونيو 04, 2009 1:27 pm








    على بعد بضعة أسابيع من الولادة، كل النساء الحوامل يشرعن في التعبير عن مخاوفهن وقلقهن.هذا الأمر طبيعي بالنظر للمجهول الذي ينتظر كل سيدة على وشك الوضع لأول مرة،والمقال يحاول استعراض كلهذه المخاوف بشكل مفصل نسبيا، مع تقديم شروحات عن تفاصيل عملية الولادة حتى تتغلب كل سيدة على مخاوفها وتستعد لاستقبال طفلها بتفاؤل وارتياح.

    إن مشاعر الخوف هذه طبيعية جدا ومشروعة، لذلك فلا مجال لأن تشعر السيدة بالذنب لكونها خائفة من لحظة الوضع، ومع ذلك تجنبي سيدتي الاحتفاظ بمخاوفك لنفسك، وحاولي التحدث في الأمر مع المولدة أو الطبيب الذي يشرف على متابعة عملية حملك،فبإمكان هذين الشخصين الإجابة عن كل تساؤلاتك ومخاوفك،وبإمكانها كذلك مساعدتك على التخلص من مشاعر القلق.

    إذا لم يكن الحديث مع هذين الشخصين كافيا لاستعادة الأم قليلا من اطمئنانها وهدوئها،فبالإمكان دائما اللجوء لطلب المساعدة من المعالج النفساني الملحق بمصحة التوليد التي ستحتضن عملية الولادة، وفي الغالب يكون حضور جلسات الإعداد للولادة من أجل الاسترخاء واستعادة الهدوء كافيا.

    هذه اللحظات ستمكن السيدة من التعبير عن مكوناتها، ومن الحصول على أكبر قدر من المعلومات الشخصية حول الولادة، وكل ما يتعلق بهذه اللحظة،وكذا تبادل وجهات النظر مع نساء حوامل على وشك الوضع،ومعرفة أن هناك من يشاركنها ذات الوضعية، وأنهن مثلها تماما يطرحن الأسئلة ويعبرن عن مخاوفهن في انتظار لحظة الصفر.

    ماذا يحدث إذا ما ولدت بداخل السيارة ؟

    بالنسبة لأول مولود، فمن الطبيعي أن تتساءل السيدة الحامل عن ما إذا كانت ستتعرف على العلامات الأولى لاقتراب المخاض،وأن تشعر بالخوف من عدم قدرتها على الوصول في اللحظة المناسبة إلى المستشفى.وإذا كانت فترة حمل السيدة قد خضعت لإشراف طبي، فمن المفيد أن تسأل طبيبها الخاص عن هذه العلامات.

    يتعلق الأمر قبل أي شيء بالتقلصات التي تمكن عنق الرحم من الانفتاح والاتساع بمجرد انتظامها، وفي كل مرة تحدث فيها التقلصات،تشعر السيدة إذا ما وضعت يدها على بطنها بأن الأخير يتصلب.

    في البداية تكون هذه التقلصات نسبيا مؤلمة وتتم على فترات زمنية متباعدة،وبشكل عام ينبغي الانتظار قبل التوجه إلى المستشفى، أن تنتظم هذه التقلصات،وتظهر على رأس كل خمس دقائق على مدى ساعتين، أما إذا كانت التقلصات مؤلمة ومنتظمة ومتقاربة بمجرد ظهورها، فينبغي التوجه إلى المستشفى في الحال ولا حاجة إلى تضييع المزيد من الوقت.

    العلامة الأخرى التي لا تقل أهمية تتمثل في تمزق كيس المياه،حيث ينزل سائل صافي ودافئ بشكل مفاجئ أو تدريجيا،وينبغي حينئذ التوجه إلى المستشفى على عجل دون انتظار،ويمكن أخذ دش سريع وليس حماما، لأن الجنين لم يعد محميا من التعفنات من طرف السائل السابيائي.

    وسواء كانت هناك تقلصات أو لم تظهر، فإن أي خروج للدم،ينبغي أن يدفع الحامل للتوجه في الحال إلى المستشفى.وباختصار فإن هناك أسبابا عديدة تجعل من الضروري أن تجهز الحامل منذ نهاية الشهر الثامن من حملها حقيبة بأغراض المولود القادم، بالإضافة لملفها الطبي ومفاتيح السيارة،وأرقام هاتف سيارات الأجرة وسيارة الإسعاف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 11:59 pm