كيف تشجع نفسك على خسارة وزنك الزائد؟

    شاطر

    loza
    الأداره
    الأداره

    عدد المساهمات : 3235
    العمل/ : تطوير المنتدى
    نقاط : 4478

    f كيف تشجع نفسك على خسارة وزنك الزائد؟

    مُساهمة من طرف loza في الثلاثاء يناير 27, 2009 2:04 pm





    كيف تشجع نفسك على خسارة وزنك الزائد؟

    اصعب مايواجهه كل من اراد انقاص الوزن هو اتخاذ القرار ففي الغالب ان يتم التأجيل والتسويف وهذا من شأنه ان يؤدي الى اكتساب عدد اضافي من الكيلو جرامات ..

    واصعب مرحله بالريجيم هي البدايه وخصوصا الاسبوع الاول وبعدها يبدأ التعود ..


    بعضنا قد يجد معانة فى تشجيع او مساعدة نفسة على القيام بإحدى برامج التحسيس من رجيم او رياضة او حتى الاستمرار فى أخذ أدوية التخسيس او الموظبة على نظام برنامج التخسيس ، ويحتاج الى من يدفع له الحماس لقيام بذلك او حتى الدوام والاستمرار علية حتى ينحج برنامجة ويحصل على جسم رشيق خالى من الدهون الزائدة , واكثر من يعانون من أحباط أو ياس اوليس لديهم مبالة بنظام التخسيس هم الذين يحتاجون الى حرق سعرارت حرارية كثيرة او من فشلوا سابقا فى اتمام البرنامج ورجعوا إلى وزنهم السابق ..

    لن تجد صعوبة بعد الآن فى خسارة وزنك الزائد والحصول على الرشاقة مهما كان وزنك , فهى عملية إرادة و صبر ومواظبة ومدة قد تكون طويلة الى حد ما وكلة حسب وزنك .. فلا يائس ولا أحباط وإليك خطواط تشجعيك بل خطواطك الفعلية وأبدء نظام خسارة وزنك الزائد من الآن :



    - أوزن أولا نفسك واحسب ماتريد خسارتة هل اقل من 20 كيلو او اكثر من ذلك لا يهم مهما كان وزنك كبير لا يهم المهم ماذا ستكون مستقبلا.

    - ابداء فى تحديد نظامك الغذائى والرياضى وهل ستحتاج الى ادوية تساعدك الى تثبيط شهيتك او ستحتاج الى طبيب يساعدك وصالة رياضية لتذهبها, فاى كان نوع برنامجك , اختار النوع الذى سترتاح فيه اكثر.

    - لا تقول ابدا سا أبدء غدا , بل البداية من الآن ولا تتراجع عن موقفك فعتبر نفسك تعطى كلمة شرف لأحد بذلك.

    - يمكنك ان تراهن أحد على انك ستقدر على خسارة كل وزنك الزائد فى مدة معينة واكسب انت الراهن وكلما شعرت بفقدان لعزيمتك وإرادتك تذكر راهنك وخصوصا لو رهانك بشى غالى الثمن .

    - قل لشخص لاتحب ان تظهر له ضعف شخصيتك وتحب ان تظهر له انك قوى الشخصية ذو إرادة حديدية انك ستكون فى منتهى الرشاقة فى خلال مدة معينة وكن عند حسن ظنه واظهر له مدى صدق اقوالك .

    - يمكنك ان تتنافس مع شخص يريد خسارة وزنة مثلك ولتروا ايهما سيكون رشيق اولا .

    - يمكنك شراء طقم من الملابس الفخمة التى تريد ارتدئها بشدة وستظهر مدى رشاقتك , واختار مقاس اصغر من مقاسك الحالى على ان يكون المقاس هو مقاسك الجديد الذى سيكون عليه جسمك بعد خسارة وزنك الزائد وحصولك على جسم رشيق.

    - يمكنك احضار صورة لمودل "عارض ازياء-عارضة أزياء" وضعها امام عيناك لتشجعك على ان تكون بنفس الجسم قريبا.

    - اشغل نفسك دائما , فالفراغ عدو رشاقتك فلا تلجا لقضاء وقت فراغك فى الاكل بل فى رياضة او عمل ذا مجهود عالى.

    - ابتعد عن مشاهدة برامج او افلام او اعلانات تحتوى على عروض لطعام والمشروبات .

    - لا تردد على المطعام او تذهب مع أحد إلى الأمكان التى يقدم فيه طعام لا تستطيع مقاومتة , وكلما شعرت با أنك لن تستطيع المقاومة تذكر انك بدءت مشوارك ولايمكن العدول عنه لسبب تافهه كهذا فأنت اقوى من ذلك .

    - تذكر ان الاكل الذى يزيد وزنك ويخل بنظام حميتك الخاص بك ماهو الا بزغ المال فيما يضرك ولا ينفعك .

    - عندما تذهب لزيارة أحد ويعرض عليك مايضر بنظامك الغذائى سواء مشروب او طعام ذكرة با أنك على نظام حمية وانه بذلك لا يكرمك بل سيضرك .

    - اشرب الكثير من الماء طوال اليوم واجعلة وجبتك المفضلة, فهو سيشعرك بالإمتلاء كما سيغسل جسمك واجهزتة من الفضلات والدهون.

    - حاول ان تجلس منهم فى نفس هدفك " من يريدون الرشاقة" واسمع كلامهم عن مدى صبرهم وقوة ارادتهم وخبراتهم فى خسارة الوزن وقصص نجاح من حصلوا على الرشاقة بخسارة وزنهم الزائد.

    - اذا شعرت اثناء برنامج التخسيس الخاص بك من انيماء او اعراض الضعف ونزول الضغط وغيرة فا إعلم انك محتاج الى فيتامينات , وهى ستزيد من طاقتك كثيرا وتساعدك على بذل مجهود رياضى وقوة ارادة ضد الطعام اكبر.

    - كل فترة غير فى برنامج الغذائى والرياضى لك حتى لاتشعر بملل او تضجر , كما انة سيساعدك على عدم ثبات وزنك والبدء فى النزول من جديد.

    - حاول ان تمارس نشاطك الرياضى فى وجود مرافق لك , ويفضل ان يكون فى نفس ظروفك , وابتعد عن من سيفقدك حماسك .

    -حاول ان تمارس نشاطك الرياضى فى وجود مرافق لك , ويفضل ان يكون فى نفس ظروفك , وابتعد عن من سيفقدك حماسك .

    - يمكنك اثناء ممارسة نشاطك الرياضى ان تسمع مشغل صوتى مثل mp3 كنوع من التشجيع وزيادة حماسك ونشاطك من انفعالك مع التأثيرات الصوتية بجانبك .

    - لاتقتصر حرقك للدهون على ممارسة الرياضة فحسب , بل حاول حرق سعرارت حرارية اكثر بطرق مختلفة كممارسة التسوق سيرا على الأقدام او التنزة على رمال البحر لانها اقوى تأثيرا من المشى على التراب او ارض صالبة او ممارسة هواية السباحة فهى على قدر كبير من الحرق , او ممارسة اى نوع من الرقص فكلاهما يساعد فى حرق الدهون ولكن تذكر بعض انواعة اقل حرقا من البعض الاخر.

    - اكثر من خروجاتك وسائل ترفيهك ولاتهمل فى راحتك فهذة ستعوضك كثيرا عما تشعرة من ضجر لفقدك متعة الاكل الذى تشتهية الخارج عن نظام حميتك الذى تتبعة , كما انه سيحرق لك المزيد من الدهون.

    - حافظ على معدل النوم الطبيعى , فالنوم الصحى اكثر ماسيساعدك على تجنب الكثير من المشاكل وعلى نجاح نظام خسارة وزنك.

    - أقراء كثيرا عن انظمة التخسيس وعن قصص عن نجاح البدناء سابقا الذين صاروا الان نحفاء , وتعلم منهم وشجع نفسك أيضا.

    - لا تفكر كثيرا فى المجهود الذى تتألم منه والذى تفعلة لاجل الحصول على رشاقتك , من مجهودك الرياضى او النظام الغذائى واشغل وقتك دائما فيما هو يبعدك عن شعورك المحبط .

    - تابع برامج الرشاقة فى التلفزيون واحصل على احدث المعلومات فى ذلك المجال ودون مايهمك منها , كما ان ذلك سيشجعك كثيرا .

    - حاول اذا ذهبت الى عزومة او مائدة شهية ان تختار ما يلائمك فقط نظامك الغذائى وتذكر مشوارك الذى شارف على الانتهاء , فلن ترجع الى خطوة الصفر ثانيا , ولن تضيع مجهودك السابق هدر من اجل وجبة تافهة , فا أنت أقوى ألف مرة من ذلك ولست بذلك محروما , بل انت الراغب فى ذلك لاجل هدفك الاسمى .

    - عندما تواجهك صعوبة او مشكلة فى نظام خسارة وزنك , استعن بما يدلك او مايرشدك الى الحل الصحيح او استشارة طبيبك المعالج , ولا تحاول حالها بنفسك مالم تواجها من قبل .

    - تذكر دائما ان حياتك ستكون أفضل بكثير بعد الانتهاء من برنامج خسارة وزنك , وسترتدى ماتشاء من الملابس الانيقة

    - تذكر المقولة التى تقول اخسر وزنك تكسب صحتك , فاذا كنت تريد ان تطول حياتك فاكسب صحتك بخسارة وزنك .

    - تذكر ان كل دهون زائدة فى جسمك تسبب لكل الامراض التى ترهقك وتودى بك الى السرير ويمكن العمليات الجراحية ويمكن ان تصل الى الوفاة , فالمعدة هى "بيت الداء" فمن المعروف ان من اسباب تدمير صحتك وحياتك" الوزن الزائد , سوء الحالة النفسية, قلة النوم".

    - تذكر دائما ان الحياة ليست طويلة ولن نعيشها مرتين وان افضل ايامك هى ايام التى تنعم فيها بكامل صحتك ورشاقتك.


    ==========================================

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 1:57 am